الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* أخبار سارة للمصريين فى ٢٠١٩.. الاكتفاء ذاتيا من الغاز الطبيعى و١٣ مجمعا صناعيا بالمحافظات

المصدر :جريدة الاهرام 1/1/2019

افتتاح المرحلة الرابعة للمترو .. توزيع ٧٥٠ ألف تابلت .. والتوسع فى مشروعات «شغلك جنب قريتك»

 فى ظل حصاد وفير من الإنجازات والمشروعات العملاقة، وتحسن جميع المؤشرات المالية والاقتصاية خلال ٢٠١٨، يتطلع المصريون إلى مزيد من الإنجازات فى العام الجديد الـذى تلوح مبكرا فى أفقه بشائر الخير الباعثة على الأمل والتفاؤل، حيث تحمل الأيام والأسابيع المقبلة العديد من الأخبار السارة للمواطنين بالنسبة للخدمات العامة والمرافق، والتعليم وفرص العمل.

ففى قطاع النقل سيتم افتتاح أحدث مراحل التوسع فى خدمة فى مترو الأنفاق بتشغيل الجزء الأول من المرحلة الرابعة من محطة هارون بمصر الجديدة إلى نادى الشمس.

وفى قطاع الكهرباء، قال الدكتور محمد شاكر، وزير الكهرباء والطاقة المتجددة، إنه سيتم البدء فى تنفيذ خطة موسعة على مستوى الجمهورية لتركيب ٢٥٠ ألف عداد ذكى، وسيتم الانتهاء من هذه الخطة مع نهاية مارس المقبل.

وفى مجال الحماية الاجتماعية، قالت غادة والى، وزيرة التضامن، من المقرر التوسع فى معاشات الضمان الاجتماعى بعد الانتهاء من مراجعة البيانات، وإضافة الأسر المستحقة للدعم المادى، بالإضافة إلى توفير ٢٠ ألف فرصة عمل لأبناء المحافظات بمشروع «سكن كريم» بالتعاون مع جمعيات المجتمع المدنى.

أما فى قطاع التعليم فقد أكد الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، أنه سيتم توزيع ٧٥٠ ألف جهاز تابلت على طلاب الصف الأول الثانوى فى النصف الثانى من العام الدراسى، ضمن خطة الدولة لتطبيق النظام الجديد للتعليم.

وفى مجال المحليات، أكد اللواء محمود شعراوى، وزير التنمية المحلية، أنه يجرى التوسع فى مشروع «شغلك جنب قريتك» الذى يسهم فى توفير فرص العمل لأبناء الريف من الشباب، اعتمادا على المشروعات الخاصة بهم.

من جانبه، قال المهندس طارق الملا ــ وزير البترول والثروة المعدنية ــ مصر ستحقق الاكتفاء الذاتى من الغاز الطبيعى مع التوسع فى مشروعات تكرير البترول، لتقليل الفجوة بين الإنتاج والاستهلاك. أما المهندس عمرو نصار، وزير الصناعة والتجارة، فقد أعلن أنه تم الانتهاء من تنفيذ ١٣ مجمعا للصناعات الصغيرة والمتوسطة تضم أكثر من ٤ آلاف وحدة انتاجية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع